أخبار

“أحنا موتى موتى يا حكومة ومحروقين محروقين” .. تجار الأحذية يهدّدون بحرق محلاتهم

"أحنا موتى موتى يا حكومة ومحروقين محروقين" .. تجار الأحذية يهدّدون بحرق محلاتهم

اعتبر رئيس الغرفة الوطنية القطاع باتحاد الصناعة والتجارة خميس ميتاتو في تصريح لموزاييك السبت 8 ماي 2021  أن قرار الحكومة بفرض الحجر الصحي الشامل جاء متسرعا وتم إقراره دون الأخذ بعين الاعتبار أن التجار يعيشون كرهائن للديون.

وانتقد عدم تفاعل الحكومة مع مقترحهم سابقا بفرض حجر صحي شامل خلال أول أسبوعين من شهر رمضان قائلا:”توا رئيس الحكومة رجعلو شاهد العقل “
 
وأضاف أن قرارات أحادية الجانب وإقرار وزير التجارة ورئيس الحكومة فرض الحجر الصحي الشامل دون تقديم البديل من حلول وتعويضات تراعي خسائرهم المتواصلة هو إنذار بقيام ثورة ثانية وتجويع التجار.

وأشار إلى تحركات الاتحادات الجهوية قائلا “تجار في صفاقس يهددو بحرق محلاتهم التجارية أحنا موتى موتى وأحنا محروقين محروقين”.
  
 معتبرا أن من غير المعقول التصرف مع قطاعات حيوية بهذه الطريقة المميتة في ظل معاناتهم من تهديدات البنوك بضرورة دفع أقساطهم وعدم قدرتهم على خلاص العمال.

وأضاف أن أملهم الأخير كان العمل خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان وقبل عيد الفطر إلا أن الحكومة قضت على آخر حلولهم لسد بعض الديون، قائلا” توا رئيس الحكومة رجعلو شاهد العقل وحس بخطورة الوضع الوبائي؟”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى