إضراب عام لأطباء وصيادلة الصحة العمومية

أكد الكاتب العام للنقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان نور الدين بن عبد الله، دخول الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان بالصحة العمومية في إضراب عام يوم الخميس 16 ديسمبر المقبل.

وأوضح بن عبد الله لـ ”الشعب نيوز” ، أن القرار يأتي على خلفية تعطل المفاوضات والحوار بخصوص مطالب القطاع إضافة إلى مماطلة سلطة الإشراف ورفضها الحوار والتفاوض”.

وأشار بن عبد الله إلى أن هناك اتفاقيات قديمة لم تُفعل ومطالب عالقة على غرار اختصاص طب العائلة الموجود في الأمر 341 والذي قال أن “كل الوزارات السابقة لم تجد له أي حل”.

وأضاف أن هناك اتفاق أيضا مع الوزارة بشأن منحة الجوائح ولكن تم تغيير تسميتها بمنحة أخرى لحرمان الأطباء منها دون أي مبرر وأن هناك أيضا مناظرات الترقية من طبيب رئيس إلى طبيب أول والتي لم تلتزم الوزارة بالعدد المتفق عليه وقلصت في نسبة الترقيات من 35 بالمائة إلى اقل من 10 بالمائة.

وتابع أن الوزارة ألغت موعدا مع النقابة تم الاتفاق عليه للتحاور حول شواغل القطاع، مضيفا أن القطاع طالب سلطة الإشراف بالإسراع في إصلاح منظومة الصحة العمومية المتهاوية والتشريك الفعلي للطرف النقابي في إيجاد حلول كفيلة بإخراج القطاع من الأزمة الحادة التي يشهدها عبر وضع إستراتيجية ناجعة كفيلة بالإصلاح وإعادة الهيكلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.