أخبار

الديوانة تقرر الإمتناع عن رفع المخالفات الديوانية

الديوانة تقرر الإمتناع عن رفع المخالفات الديوانية

أعلنت النقابة الموحدة لاعوان الديوانة التونسية، عن تنظيم وقفات احتجاجية بالإدارات و المكاتب الجهوية و كافة الموانئ و المطارات و المعابر الحدودية البرية لمدة أسبوع بداية من الغد الخميس 25 فيفري 2021 إلى غاية يوم الأربعاء 3 مارس2021.

كما قرّرت التصعيد في حركاتها الاحتجاجية بعدم رفع المخالفات الديوانية بكامل فرق الحرس الديواني والاقتصار فقط على العمل الأمني، إضافة الى تنظيم يوم غضب وطني يوم الجمعة 5 مارس 2021.

وتأتي هذه التحركات بسبب ما اعتبرته النقابة تمادي سلطة الإشراف في هرسلة سلك الديوانة التونسية و تقزيم منتسبيه و حجب حقوق أبنائه المكفولة بالتشاريع المنظمة لعمل السلك.

ويُطالب أعوان الديوانة بالتسريع في إصدار الأمر الحكومي المتعلق بتنفيل أصحاب الشهائد العلمية و التقنية،توصحيح المسار المهني لأعوان الديوانة التونسية على قاعدة الأمر عدد 3633 لسنة 2014.

كما تطالب النقابة بالتسريع بإصدار الأمر الحكومي المتعلق بتحديد سن التقاعد القصوى ب 57 سنة استنادا لأحكام الفصل 29 (جديد) من القانون عدد 12 لسنة 1985، إضافة الى تحيين منحة الخطر ومنحة الساعات الإضافية وإسناد رتب استثنائية للمشاركين في ملحمة 7 مارس الخالدة ببنقردان، الى جانب تسوية المسار المهني لزملائنا المتقاعدين أسوة بباقي الأسلاك النشيطة (مواليد1957،1958).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى