أخبار

الطاهر المستيري : شنوة الرسالة إلي تحب توصلها للشباب بسجنك لشاب من أجل Bitcoin؟!

الطاهر المستيري : شنوة الرسالة إلي تحب توصلها للشباب بسجنك لشاب من أجل Bitcoin؟!

عبر الطاهر المستيري الخبير الدولي في رقمنة المعاملات المالية ، الخميس 17 جوان 2021 ، عن امتعاضه الشديد من تعطل المفاوضات مع paypal وتعليق دخولها لتونس!

المستيري بين “تناقشنا مع paypal  كمجتمع مدني و معنا البنك المركزي و لكن لم تتم الموافقة على العقود لاسباب لا يمكن تفسيرها .. البنك المركزي حاولو اعطاء الضمانات اللازمة” مضيفاً أن ” ال paypal هو موضع ثقة  لذلك نريد التعاقد معه، حيث انه يسهل التبادل و الدفع عبره آمن”.

كما أضاف المستيري ” البطاقة التكنولوجية هي من فتحت الابواب للشركات الناشئة وتبقى هي و paypal أنصاف حلول أن يجب اعادة النظر في قانون الصرف الذي يمثل اكبر معضلة للاقتصاد التونسي” 

و أوضح المستيري أن ” هناك حلان فقط اولا تعريف العملة الافتراضية و السماح بالتداول بها او منعها بشكل نهائي و لكن يجب على أصحاب القرار الحسم في هذه المسألة  فمن 2017 تونس لم تحدد تعريفها او موقفها من الbitcoin او غيرها من العملات الافتراضية”.

كما وجه رسالة شديدة اللهجة بعد سجن المدون الشاب حسام ” ماهي الرسالة التي ترسلها الدولة للشباب التونسي العايش في تونس؟  حالة حسام بوقرة تبعث رسائل سلبية للشباب .. الحل الوحيد هو اعطاء الذي حصل لحسام بوقرة يجلب لنا العار لاننا لم نجد حلول من مظاهرة “وينو باي بال” في 2015 .. اذا الشباب فقد الامل، ماذا بقي للبلاد؟”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى