مجتمعأخبار

القيروان: من قبل معلمه.. التحقيق في شبهة تعرّض طفل إلى تحرّش جنسي

القيروان: من قبل معلمه.. التحقيق في شبهة تعرّض طفل إلى تحرّش جنسي

صرح مندوب حماية الطفولة بالقيروان، صبري بحيبح، في تصريح لـ(وات)، إنه “تلقى إشعارا يوم الجمعة المنقضي يفيد بتعرض طفل يبلغ من العمر 12 سنة ويدرس بالسنة السادسة ابتدائي إلى تحرّش من قبل معلمه الذي أراد ملامسته في أماكن حساسة واقتياده إلى الوحدة الصحية بالمدرسة، متفوّها بكلام مناف للأخلاق وجارح، جعل الطفل في حالة نفسية سيئة”، بحسب الاشعار الذي ورد على المندوب.

وأكد انه تم في نفس اليوم إعلام وكيل الجمهورية وتوجيه عائلة الطفل إلى الفرقة المختصة بالبحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل بحفوز، وتم سماع الطفل بحضور وليّه، إلى جانب الإذن بتأمين المرافقة النفسية له، موضحا أنّه تم اليوم، بعد انقضاء عطلة عيد الفطر، تكليف أخصائية نفسانية بالموضوع واتخاذ الإجراءات المتعلقة بالمرافقة النفسية لطفل في انتظار ما سيسفر عند البحث.

واوضح بحيبح أن الطفل يرفض حاليا العودة إلى الدراسة بنفس المدرسة وسيتم النظر في إمكانية تحويله إلى مدرسة أخرى قريبة من مقر سكناه.

ومن جانبه، أكد المندوب الجهوي للتربية بالقيروان، عادل الخالدي، لـ (وات)، أنه تم فتح تحقيق يوم الجمعة الفارط في شبهة تحرّش، فضلا عن تكليف أخصائية نفسانية من المندوبية الجهوية للتربية بالقيروان لمتابعة وضعية الطفل.

وأضاف أن النيابة العمومية ستتخذ الإجراءات المناسبة إثر إتمام فرقة البحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل عملية سماع الطرفين، وفق تأكيده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى