أخبار

الهاروني: ”قيس سعيد الذي انتخبناه ليس قيس سعيد الذي هو اليوم في قصر قرطاج”

الهاروني: ''قيس سعيد الذي انتخبناه ليس قيس سعيد الذي هو اليوم في قصر قرطاج''

دعا رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني، في تصريح  لبرنامج ”الماتينال” على إذاعة شمس آف آم، اليوم الأربعاء 17 فيفري 2021، الاتحاد العام التونسي للشغل لتعليق الإضرابات لسنتين أو 3 سنوات.

وقال الهاروني، مثلما أعلنت الحكومة التزامها بكل الاتفاقيات السابقة والعزم على تطبيقها من الضروري التزام الاتحاد بتعليق الإضرابات من أجل عدم تعطيل العمل والإنتاج وتوفير الشغل للتونسيين والتفرغ للبحث عن حلول لمشاكلهم.

من جهة أخرى، دعا الهاروني، رئيس الحكومة هشام المشيشي للمبادرة بإجراء حوار مع المنظمات الوطني والأحزاب إذا لم ينطلق رئيس الجمهورية فورا في الإشراف على الحوار الذي دعا له الاتحاد العام التونسي للشغل وتعطلت هذه المبادرة.

وأكّد رئيس مجلس الشورى بحركة النهضة، أنهم كانوا ينتظرون إشراف رئيس الجمهورية على الحوار الاقتصادي والاجتماعي الذي دعا له اتحاد الشغل.

وقال ”قيس سعيد الذي انتخبناه ليس قيس سعيد الذي هو اليوم في قصر قرطاج”، معتبرا أن ”المحيطين برئيس الدولة يحاولون دفعه لدور غير دوره”.

كما اعتبر عبد الكريم الهاروني، أن علاقة رئيس الجمهورية كانت علاقته متوترة مع محلس نواب الشعب واليوم أصبحت متوترة مع الحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى