أخبار

الوسلاتية تستغيث.. ولجنة مجابهة الكوارث تمنحها “شهادة وفاة”

الوسلاتية تستغيث.. ولجنة مجابهة الكوارث تمنحها "شهادة وفاة"

قال رئيس بلدية الوسلاتية كريم ملايكي إنه انسحب من اجتماع اللجنة المحلية لمجابهة الكوارث بعد رفض المقترحات التي تقدمت بها البلدية للحد من انتشار الوباء و الإقتصار على بعض الإجراءات التي لن تكون مجدية.


ووصف رئيس البلدية في تصريح للجوهرة ا ام الوضع الوبائي في الوسلاتية بالخطير جدا ,مؤكدا أن عدد الإصابات يقدر ب7 حالات على كل 10 حالات و أن العدوى انتشرت بطريقة مخيفة مؤكدا أن رفض قرارات البلدية دليل أن الحكم المحلي مجرد أمور شكلية وصورية.


وأضاف أن البلدية اليوم هي من تتحمل مسؤولية دفن وفيات كورونا..حيث قامت بدفن 40 متوفي بالوباء حتى الان وهي التي تقوم بحملات التعقيم وغيرها بإمكانيات ضعيفة جدا متابعا ” لجنة مجابهة الكوارث بالقيروان اليوم قررت منح شهادة وفاة للوسلاتية ” ويجب أن يتحملوا مسؤولياتهم كاملة في ما سيحدث.. مضيفا أنه تم تسجيل اصابة 8 من الاطارات الطبية بالمستشفى المحلي بالوسلاتية.


وتوجه كريم ملايكي بنداء استغاثة إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد بضرورة اقرار نفس الإجراءات التي كان قد تم اقرارها لفائدة جهة الحامة في قابس وتركيز مستشفى ميداني و مركز تلقيح بالجهة متابعا “الوسلاتية تستغيث وإذا لم نتلق استجابة لمطالبنا فلنا غدا خطوات تصعيدية أخرى “حسب قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى