بسبب أزمة الفارينة.. إغلاق عدد من المخابز بهذه الولاية

شهدت عدد من معتمديات ولاية نابل خلال الفترة الأخيرة نقصا كبيرا في التزوّد بالخبز وهو ما تسبب في غلق أعداد كبيرة من المخابز.

وأرجع المدير الجهوي للتجارة، سمير الخلفاوي، في تصريح لـ(وات)، نتيجة تعطّل تزوّد هذه المخابز بدقيق الفارينة، وعدم قدرة المطاحن على تغطية حاجياتها بسبب إضراب الموانئ في الأيام الأخيرة، والذي أفضى إلى تعطّل إحالة القمح من الموانئ الى المطاحن، وفق قوله .

وأكد ذات المصدر، أنه سيتم بداية من يوم الاثنين القادم، تسوية وضعية هذه المخابز وتزويدها بدقيق الفارينة، بما سيحد من نقص التزود بالخبز الذي شهدته بعض المناطق بولاية نابل.

وأشار، في سياق متصل، إلى أن أعوان المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة بنابل، تمكنوا خلال شهر فيفري الفارط، من رفع 355 مخالفة، خلال حملات المراقبة شملت أسواق الجملة للخضر والغلال والمحلات التجارية والمخابز ومحلات بيع البيض والدواجن.

وأضاف انه تم تحرير 58 محضر حجز، تعلّقت بحجز حوالي 41 طنا من مادة الفارينة المدعمة من أجل الإخلال بتراتيب الدعم، و6 أطنان من السكر، و7 أطنان من الشعير الموجه للاستهلاك العلفي، و6 أطنان من دقيق السميد، و4938 لترا من الزيت المدعم، و460 لترا من الزيت النباتي غير المدعم.

وأبرز انه تم كذلك حجز 3،2 طنا من الخضر والغلال، و300 كغ لحوم دواجن، و916 كغ من اللحوم الحمراء، و10 آلاف بيضة وحوالي 13 ألف طنا من التوابل والفواكه الجافة، و2 طن من البطاطا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.