أخبار

بعد الأبيض والأسود.. فطر أصفر فتّاك يتربّص بالهند

بعد الأبيض والأسود.. فطر أصفر فتّاك يتربّص بالهند

في حين تشهد الهند ارتفاعاً غير مسبوق في حالات الإصابة بالفطريات السوداء ثم البيضاء، ظهر تهديد جديد مختلف اللون لكنه أشد وطأة من سابقيه وهو الفطر الأصفر.

وسجلت الهند رسميا أكثر من 8000 حالة بهذه الفطريات أغلبها سوداء، والتي وجدت مناخا مناسبا لها في ظل تفشي فيروس كورونا الذي أنهك المستشفيات وأضعف مناعة المرضى.

وتشهد البلاد التي يعصف بها الوباء خطرا كامنا جديدا، يبدو أنه أكثر فتكا من عدوى الفطريات السوداء أو البيضاء وهو عدوى الفطريات الصفراء، حسب تقرير لصحيفة “تايمز أوف إنديا”.

ووفقا للتقارير، اكتشفت أول حالة إصابة بالفطر الأصفر في غازي آباد، أوتار براديش، وعلى الرغم من عدم توفر الكثير حول هذه الحالة، فقد حذر الأطباء من أن الفطريات الصفراء يمكن أن تكون أكثر خطورة من الفطريات السوداء والبيضاء.

ويشير الخبراء إلى أن عدوى الفطريات الصفراء، على عكس العدوى الأخرى، يمكن أن تكون أكثر فتكا بسبب الطريقة التي تؤثر بها على أعضاء الجسم الداخلية.

وبخلاف الفطر الأسود والأبيض، يبدأ الفطر الأصفر داخليا، ويسبب تسرب القيح، وبطء التئام الجروح، وفي الحالات الخطيرة، يمكن أن يسبب أيضا أعراضًا مدمرة مثل فشل الأعضاء والنخر الحاد.

وحسب المعلومات المنشورة في التقرير، فإن المرضَ يهدد أصحابَ المناعة الضعيفة أو أولئك الذين يتناولون المنشطات لفترة طويلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى