أخبار

تجدد المواجهات في فلسطين و تسجيل 20 إصابة بجنوب نابلس

تجدد المواجهات في فلسطين و تسجيل 20 إصابة بجنوب نابلس

أصيب 20 مواطناً، أحدهم حالته خطيرة، خلال مواجهات اندلعت، اليوم الجمعة، بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر أن طواقمها تعاملت مع ٢٠ إصابة في بيتا، منها ١٥ رصاص حي، و٣ مطاط، و٢ ضرب من الجنود الصهاينة.

وفي وقت سابق، أفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل، أن طواقم الهلال نقلت 10 إصابات بالرصاص الحي إحداها خطيرة إلى المستشفى لتلقي العلاج، خلال المواجهات الدائرة في منطقة الجبل.

وخرج الأهالي في مسيرة حاشدة نحو الجبل، في فعالية دعت إليها لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ومؤسسات وفعاليات بيتا ويتما وقبلان ولجان المقاومة الشعبية، رفضا للاستيطان في جبل صبيح.

ويشهد جبل صبيح مواجهات شبه يومية بين الأهالي وقوات الاحتلال، رفضا لإقامة مستوطنين قبل قرابة أسبوعين بؤرة استيطانية بحماية جيش الاحتلال على الجبل، أدت حتى الآن لاستشهاد الشابين عيسى برهم وزكريا حمايل، وإصابة العشرات.

وحسب مصادر فلسطينية، استخدم الاحتلال طائرات الدرون لقصف المتظاهرين بقنابل الغاز السامة في المواجهات المندلعة على جبل صبيح، واطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي خلال مواجهات قرب الجدار الفاصل في قرية نعلين غرب رام الله.

وافادت مصادر فلسطينية أن مواجهات عنيفة أندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة رافات شمال غرب القدس المحتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى