أخبار

تونس في مناورة عسكرية بمشاركة اسرائيل .. الشابي يدعو سعيد إلى منع مشاركة تونس!

تونس في مناورة عسكرية بمشاركة اسرائيل .. الشابي يدعو سعيد إلى منع مشاركة تونس!

تشارك 4 دول عربية بصفة رسمية أو بصفة مراقب ، اواخر شهر جوان 2021 ، وهي تونس والإمارات والمغرب ومصر في مناورة عسكرية تحت اسم ‘نسيم البحر’ بالبحر الأسود.

اللافت للإنتباه أن هذه المناورة ستضم من بين المشاركين الكيان الصهيون الغاصب وهو ما يطرح عديد التساؤلات حول المشاركة التونسية!

حيث وجّه الأمين العام للحزب الجمهوري عصام الشابي رسالة مفتوحة إلى رئيس الجمهورية قيس سعيّد لمنع مشاركة تونس ، واعتبر أنّ ورود اسم تونس والزج بجيشها الوطني في مناورات بحرية الى جانب قوات العدو، يستدعي توضيحا ونفيا رسميا من السلطات التونسية “وتأكيدا بأن عقيدة جيشنا الوطني وإلتزام الدولة ومؤسساتها بأحكام الدستور يمنعانه من المشاركة في هكذا مناورات كما ورد في الخبر”.

وكتب الشابي في سرالته “إني على يقين، سيدي الرئيس بأنكم حريصون باعتباركم المسؤول الأول عن أمننا القومي والقائد الأعلى للقوات المسلحة، على أستقلال قرارنا الوطني وعلى النأي بمؤسستنا العسكرية عن كل محاولة لحشرها في تحالفات أو سياسات لا تتماشى ومصالحنا الوطنية وإلتزامنا القومي.

إن التاريخ المفترض لهذه المناورات، 28 جوان الجاري دفعني لكتابة هذه الرسالة المفتوحة ملتمسا منكم إصدار التوضيحات التي يقثضيها الحال وطمأنة الرأي العام الوطني بشأن هذا الموضوع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى