أخبار

خطير: سوق للحيوانات بنيجيريا يثير الرعب وتحذيرات من تفشي فيروسات جديدة (صور)

خطير: سوق للحيوانات بنيجيريا يثير الرعب وتحذيرات من تفشي فيروسات جديدة (صور)

أثارت صور مروعة نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، من أحد أسواق الحيوانات في نيجيريا، الذعر ، وسط تحذيرات  من إمكانية تسببها في انتشار الأمراض والفيروسات الجديدة بين البشر في المستقبل.

وقالت الصحيفة إنه يجري  الاحتفاظ بعدد كبير من الحيوانات، بما في ذلك القرود والبنغول والرئيسيات والسلاحف البحرية، في ظروف غير صحية، أماكن ضيقة، ولا يقوم العمال بتعقيم الأسطح والأدوات ولا يرتدون معدات الوقاية الشخصية المناسبة، بما في ذلك القفازات.

كما أظهرت اللقطات في فيديو نشرته صحيفة “ديلي ميل” أيضا تعرض الحيوانات لسوء المعاملة قبل ذبحها، “حيث يتم غلي الحيوانات بما في ذلك البنغول والكلاب وهي على قيد الحياة”.

وقالت مؤسسة “WildatLife” إن الأسواق الرطبة في نيجيريا تعمل في التجارة غير المشروعة في الحيوانات البرية ويمكن أن تؤدي هذه الممارسات إلى انتشار الأمراض الحيوانية المنشأ والتي تشكل تهديدا لصحة الإنسان.

تجدر الاشارة إلى أنه يعتقد أن سوق ووهان للمأكولات البحرية في الصين هو المتسبب في نشر فيروس كورونا، فيما حذر الخبراء من الأمراض الحيوانية المنشأ، ومن احتمال انتقال الفيروسات من الحيوانات إلى البشر، حسب ما أفادت الصحيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى