مجتمع

دوار هيشر: عاطلون عن العمل يحتجون ضد الفقر والتهميش

دوار هيشر: عاطلون عن العمل يحتجون ضد الفقر والتهميش

نظّم عدد من ناشطي تنسيقية المفروزين اجتماعيا وناشطين بالمكتب المحلّي لجمعيّة المحرومين من الشغل في معتمدية دوار هيشر من ولاية منوبة، ظهر اليوم الاحد، وقفة احتجاجية أمام مقر بلدية دوار هيشر، وذلك على خلفية الاوضاع الاجتماعية المتردية بالحي المذكور وبقية الاحياء الشعبية بالجهة، وفق ما ذكره ممثل التنسيقية، علي بوزوزية.

ورفع المحتجون شعارات ولافتات تنادي بالحقّ في التنمية والتشغيل، وندّدوا بفشل السياسات المتعاقبة في انتشال المواطنين والعاطلين عن العمل من الشباب من وضع الفقر والتهميش، ثمّ تحوّلوا في مسيرة غاضبة من أمام مقر البلدية الى مقر حزب حركة النهضة، التي اعتبرها المصدر ذاته، الحزب الحاكم الرئيسي في السنوات العشر الاخيرة والاكثر تمثيلية للجهة بمجلس نواب الشعب.

كما عبّر المحتجون عن غضبهم هاتفين بشعارات تنادي برحيل الحكومة وكل ممثليها ممن فشلوا، وفق تاكيد نفس المصدر، في تحقيق مطالب الشعب الاجتماعية، وتكريس العدالة الاجتماعية، وفي تحسين مستوى عيش المتساكنين وخاصة في الاحياء الشعبية والمناطق الداخلية.

وشهد التحرك الاحتجاجي قذف مقر حزب حركة النهضة بالحجارة ورفع شعار “ارحل”، وسط حضور لوحدات الحرس الوطني التي أمنت المسيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى