د.بوقيرة: الجرعة الثالثة غير كافية .. أوكسيجين الجزائر والمغرب ما يكفيناش في مجابهة “أوميكرون”

قال زكرياء بوڨيرة طبيب الإنعاش والتخدير ، أن الوضعية الوبائية في تونس، بدأت في التدهور حيث أن النسق التصاعدي للإصابات بدأ، مضيقا أن موجة المتحور دلتا لفيروس كورونا بصدد إعادة نفسها.

وشدد بوقيرة على ضرورة غلق جميع الحدود البرية والبحرية والجوية ،مع وجوب فرض الحجر الصحي الإجباري على كل الوافدين دون استثناء ومهما كانت نتيجة تحاليلهم أو نوعية لقاحهم وعدد الجرعات التي تلقوها حسب تصريحه لإذاعة شمس أف أم.

وبين زكرياء بوقيرة، أننا لا نملك معلومات كثيرة حول المتحور الجديد إلا أن الثابت هو سرعو انتشاره حيث أن الشخص الواحد بإمكانه إصابة 10 آخرين، مشيرا إلى أنه إذا ثبتت شراسة هذا الفيروس على الإنسان فإنه لن يكفينا الأوكسيجين الذي لدينا ولو حتى استعنا بالجزائر والمغرب لأنه سيحيل الناس على المستشفيات في ظرف شهر واحد فقط على عكس دلتا الذي تطلب 03 أشهر.

كما أكد أن الجرعة الثالثة من التلقيح المضاد لفيروس كورونا غير كافية لإيقاف انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا أوميكرون.

ودعا الدكتور بوقيرة ،وزير الصحة ،بالضغط على رئيس الجمهورية الذس يمسك السلطة التنفيذية لإغلاق الحدود أو الاستقالة من منصبه حتى لا يشارك في جريمة قتل التونسيين لا قدّر الله حسب تصريحه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.