أخبار

رضا بلحاج: الحبيب الصيد دفع ضريبة عالية على حساب صحته وعائلته

رضا بلحاج: الحبيب الصيد دفع ضريبة عالية على حساب صحته وعائلته

قال رضا بالحاج، المدير التنفيذي لحزب الأمل، اليوم، الأحد 28 فيفري 2021، في تدوينة على صفحته الرسمية على الفايسبوك، إنّ رئيس الحكومة الأسبق الحبيب الصيد دفع ضريبة عالية على حساب صحته وعائلته.

وكتب بلحاج: ”بعد أن أنهى مهمته تجاه الدولة ليتمتع بتقاعده، حاجة البلاد إليه أيام الثورة جعلته يلبي الواجب مرة أخرى ويلتحق بفريق السيد محمد الغنوشي متطوعا لتسند له مهمة  تأمين إستمرارية المرفق العام آنذاك فساهم بقدر كبير في صمود الإدارة التونسية أمام مخاطر الإنهيار بفضل تجربته وسعة صدره وطول تجربته المهنية وتنوعها”.

وأضاف: ”بقى على ذمة الدولة يعمل كجندي من جنود الخفاء إلى أن دعاه المرحوم الباجي قايد السبسي لتحمل عبء وزارة الداخلية وذلك لما لمسه فيه من قدرات وتفان  من أجل الصالح العام فكان دوره كبيرا افي إعادة الإستقرار في ظرف شديد الصعوبة يعلمه الجميع كما كان له  الدور المتميز في توفير شروط نجاح أول إنتخابات المجلس الوطني التأسيسي وبعد الإنتخابات لم يتردد عند دعوته مواصلة العمل من أجل إنجاح التجربة وبدعم كذلك  من المرحوم الباجي قايد السبسي واصل مهمته بالقصبة رغم الصعوبات التي واجهها إلى أن غادرها . ساند تجربة النداء دون أن ينخرط فيه حتى أن المرحوم الباجي كان يقول : ”سي الحبيب ليس له انخراط في النداء لكنه ندائي أكثر من العديد من الندائيين”.

وثمّن بلحاج دور الحبيب الصيد في تشكيل الحكومة بعد إنتخابات 2014 آخذا بعين الإعتبار جميع التوازنات والإكراهات حيثتمكن في ظرف سنة من اجتياز أصعب مرحلة مرت بها تونس وهي مواجهة الإرهاب.

وأضاف رضا بلحاج أنّ الحبيب الصيد خسر صحته وتألم كثيرا بعد قرار التخلي عنه وختم: ”صحيح كانت تضحيته كبيرة والثمن غاليا على الجميع. الله يشفيه ويحمي البلاد كما يردد سي الحبيب دائما”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى