أخبار

سليانة: طاقة إستيعاب قسم الإنعاش بالمستشفى الجهوي تصل إلى 112 بالمائة

سليانة: طاقة إستيعاب قسم الإنعاش بالمستشفى الجهوي تصل إلى 112 بالمائة

أفاد المدير الجهوي للصحة بسليانة، عادل الحدادي، اليوم الجمعة، بأن طاقة إستيعاب قسم الإنعاش بالمستشفى الجهوي بسليانة، الذي يضم 8 أسرّة، تبلغ حاليا نسبة 112 بالمائة، حيث يجري إستغلال سرير إضافي من قاعة ما بعد العمليات.

وأضاف الحدّادي، في تصريح لـ”وات”، أن طاقة إشغال قسم الأوكسيجين بذات المستشفى تبلغ نسبة 73 بالمائة، فيما تقدّر طاقة إستيعاب أقسام الأوكسيجين بالمستشفيات المحلية بـ33 بالمائة.

وبيّن أن معتمديات سليانة الشمالية والجنوبية، ومكثر، و بوعرادة، وبرقو، وقعفور، مصنفة ذات معدّل تأهب عال جدا، حيث يتجاوز عدد الحالات الإيجابية بها 100 حالة لكل 100 ألف ساكن، موضحا أنه تم أمس الخميس تسجيل 94 حالة إيجابية بالجهة، من مجموع 219 تحليلا أي بنسبة 42 بالمائة.


وأشار إلى أنه تم أول أمس الأربعاء إتخاذ جملة من الإجراءات الوقائية بمعتمديات سليانة الشمالية والجنوبية ومكثر، وتمت مواصلة العمل بالإجراءات المتخذة مؤخرا ببقية المعتمديات. وأوضح المدير الجهوي للصحة، في سياق متّصل، أن نسبة الأشخاص المطعمين ضد وباء “كورونا” بلغت 68 بالمائة من جملة المدعووين، معتبرا أن نسبة الإقبال على التلقيح ما تزال بعد ضعيفة.

وأكد على ضرورة التسجيل في منظومة التلقيح بإعتباره الحل الوحيد للحد من إنتشار فيروس كورونا مبينا أن عدد الأشخاص المسجلين بالجهة بلغ ما يقارب 17 ألف شخصا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى