أخبار

عقلة على 23 حساب التلفزة التونسية لهذا السبب

تم اليوم الاثنين 22 فيفري 2021 تنفيذ عقلة على 23 حسابا من الحسابات البنكية للتلفزة التونسية إضافة لعقلة على أموال التلفزة المقتطعة من طرف الشركة التونسية للكهرباء والغاز وعلى حساب محتمل لها بالبنك المركزي.

وتاتي هذه العقلة بعد ان تقاعس المسؤولون على التلفزة التونسية من تسديد فواتير بيع مسلسلات واشرطة وثائقية وكرتون كانت اقتنتها التلفزة نهاية سنة 2010 من شركة TWT Corporeation  بكلفة جملية كانت في حدود 389.450 دولار تقريبا أي ما يعادل آنذاك الـ 520 الف دينارا تقريبا آنذاك.

وقد طالبت الشركة عبر محاميها منذ سنة 2012 تسديد المتخلدات لكن ورغم التنابيه المتعددة التي ابتدأ المحامي في توجيهها منذ 2013 فان التلفزة جابهته بالصمت المدقع الشيء الذي دفعه الى رفع قضية في استخلاص دين سنة 2016 تاركا في نفس الوقت باب الصلح مفتوحا لكن الرئيس المدير العام السابق رفض ذلك رغم ان المحامي تمكن من كسب القضية ابتدائيا ورغم سعيه للصلح مجددا لكن التلفزة اختارت ان تستأنف الحكم في 2017.

وقد اذنت المحكمة بتعيين خبير لتحديد طبيعة العلاقة والاطلاع على حسابات المؤسسة غير ان مسؤولو التلفزة ماطلوه ولم يقدموا له شيئا رغم انه تحوّل لمقر التلفزة عدة مرات ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى