مستغلا صفة لا يمتلكها .. راشد الغنوشي يستفز قيس سعيد في بيان جديد

نشر راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب المجمدة أعماله على صفحته الرسمية على الفايسبوك صباح اليوم السبت 30 أكتوبر 2021 بيانا للرأي العام عبر فيه عن انشغاله إيقاف صرف منح النواب.

و يجدر التذكير بأن في الوقت الذي لايزال البرلمان مجمدا بمقتضى الامر الرئاسي عدد 117 ، قانونيا لا يمكن الحديث بإسم مؤسسة رئاسة مجلس النواب و التي لا يمكن أن تصدر بيانا و لا يمكن أن تكون قراراتها ملزمة او قانونية .

و في ما يلي نص البيان :

تعبر رئاسة مجلس نواب الشعب عن بالغ انشغالها للتداعيات الخطيرة للقرار الرئاسي اللادستوري بتاريخ 22 سبتمبر 2021 (الأمر 117 لسنة 2021) القاضي بإيقاف صرف منح النواب والذي انجر عليه حرمان المساعدين من مخصصاتهم أو أي تغطية اجتماعية أو صحية، وهو قرار يعبر عن الخرق الجسيم للفصل 80 من الدستور التونسي والذي يقضي ببقاء المجلس من حالة انعقاد طيلة المدة الاستثنائية.
تجدد رئاسة المجلس التنبيه إلى وضعية مستشاري النواب والكتل البرلمانية وما آلت إليه وضعيتهم من صعوبات حياتيه جراء هذه القرارات اللامشروعة.


وتعبر رئاسة المجلس عن تضامنها المطلق مع السيدة النائب هاجر بو هلالي والسيد النائب مصطفى بن أحمد وماتعرضا له من سياسة ممنهجة للحرمان من الحق في العلاج كحق أصيل من حقوق المواطنة وحقوق الإنسان.


وتؤكد رئاسة المجلس على أن حقوق نواب الشعب مضمونة بالدستور وبالقانون وليست مجالا لسياسة التشفي والإقصاء.


وتذكر رئاسة المجلس أن سياسة التشفي والبغضاء لن تزيد نواب الشعب إلا إصرارا على مزيد التمسك بحقوقهم المشروعة وأنهم مستعدون لخوض النضالات المطلوبة وفق القانون لتكريس علوية الدستور ودولة القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.