نبيل الحجي: “رئيس الجمهورية يتحيّل على الشعب التونسي”

اعتبر النائب بالبرلمان المعلقة أعماله نبيل الحجي (التيار الديمقراطي) أن رئيس الجمهورية قد عمل على ترذيل الأحزاب السياسية من أجل الوصول إلى غايته في الاستفراد بالسلطة قائلا ” قيس سعيد له حزب وهم مجموعة الأفراد الذين يطلقون على أنفسهم “الحملة التفسيرية”، وهو يتحيل على الشعب التونسي، وجماعته بصدد الترويج للحكم القاعدي و يرغبون في الوصول إلى السلطة عن طريق هذا الحكم”.

وأقر، على هامش ندوة سياسية نظمها اليوم السبت، الشباب الاشتراكي الديموقراطي، أنه ما دام هناك عزوف عن الانخراط في الحياة السياسية والمشاركة في الانتخابات فان الخلل سيتواصل وتتحمل الأحزاب جزءا كبيرا منه، مشيرا إلى أن العديد من التونسيين لا يهتمون باستفراد الرئيس بالسلط ومخالفته للدستور وهناك حتى من كان يقبل بانقلاب عسكري للتخلص من الطبقة السياسية”.

واعتبر الحاجي أن الجميع مسؤولون على عدم تركيز المحكمة الدستورية بما في ذلك الرئيس قيس سعيد الذي قال “أنه عرقل عمدا إرساء المحكمة”، مشيرا إلى غياب التوازن بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

كما انتقد القيادي بالتيار دور الإعلام الذي قال إنه كان يكتفي بنقل الخبر ولم يقم بدوره التوضيحي أو بالتأثير على الرأي العام وساهم بعد الثورة في التركيز على مساوئ الديمقراطية مما جعل الرأي العام يكرهها ويختار العودة للديكتاتورية ، مشددا على أن الرغبة في الخروج من الأزمة السياسية لا يمكن أن يكون عبر ترذيل الأحزاب ودورها.

يذكر أن هذه الندوة انعقدت بمشاركة شباب من أحزاب التكتل والجمهوري والتيار الديمقراطي وممثلين عن العديد من المنظمات والجمعيات على غرار الاتحاد العام للطلبة ومنظمة الدفاع عن المستهلك وشبكة مراقبون ومرصد شاهد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.