أخبار

نصاف بن علية : رفع جميع الإجراءات الوقائية مايزال مستبعدا

نصاف بن علية : رفع جميع الإجراءات الوقائية مايزال مستبعدا

كشفت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة نصاف بن عليه اليوم الأربعاء، إن الحالة المكتشفة الحاملة للطفرة البريطانية من فيروس كورونا تم رصدها يوم 22 فيفري المنقضي ولم تسافر خارج البلاد ولم يتم إكتشاف أي إصابة أخرى إلى حد الآن في محيطه وقد كانت نتيجة المخالطين سلبية.

وأوضحت بن علية في تصريح لاذاعة “موزاييك” بخصوص القرارات المنتظر إتخاذها من طرف اللجنة العلمية “الانتقال إلى رفع جميع الاجراءات الوقائية المتّخذة من طرف اللجنة غير وارد حاليا بعيدا، ونحن بصدد دراسة التدابير التي سيتم رفعها والأخرى التي سيتم الابقاء عليها”.

ودعت بن علية إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية أكثر من أي وقت مضى، خوفا من الانعكاسات السلبية التي قد تظهر في أي وقت اعتبارا لأنّه فيروس مستجد.

وقالت نصاف بن علية ”لم تتم بعد السيطرة على الفيروس في تونس ونسبة العدوى لم تشهد انخفاضا، بالنسبة لي أعتبر أنّ الوضع الوبائي الحالي مايزال مرتفعا ولابد من مواصلة الالتزام بالاجراءات الوقائية لأنّ أي تراخي قد يؤدي إلى انتشار الفيروس بسرعة خاصة وأنّ الحالة المكتشفة أصيبت بالعدوى من تونس لأنّها لم تغادر البلاد”.

وكانت وزارة الصحة أعلنت يوم أمس عن إكتشاف السلالة المتحوّرة من فيروس كورونا المستجد الذي يعرف بطفرة لندن نوع SARS-CoV-2 variant fromlineage B.1.1.7 في تونس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى