أخبار
أخر الأخبار

نوايا التصويت: تقلب المشهد السياسي.. نتائج صادمة للنهضة و دخول حزب جديد على الخط

نوايا التصويت: تقلب المشهد السياسي.. نتائج صادمة للنهضة و دخول حزب جديد على الخط

في ظل ما تشهده البلاد التونسية من صراعات سياسية أثرت في المجتمع التونسي على الصعيد النفسي و الإجتماعي و أهمها الإقتصادي ، نلاحظ في الفترة الأخيرة تدهورا كبيرا في المقدرة الشرائية و إرتفاع اكبر في الأسعار وسط صمت السياسيين و تجاهلهم أولويات المواطن التونسي و إلهاءه بمشاكل ثانوية في محاولة منهم التستر على  فشلهم الذريع في معالجة المسائل الاقتصادية و ملفات الفساد المالي . 

فهل لا تزال الاحزاب السياسية محافظة على ثقة ناخبيها؟ أم ستعرف نوايا التصويت تغيرات و بروز وجوه جديدة ! هذا ما ستوضحه لنا آخر إستظلاعات نوايا التصويت .

و نرا حسب ما نشره موقع “tunisia survey” عزوف عن التصويت بنسبة 33،7% كما نلاحظ غياب منظومة 2019 بصفة عامة ،أين تصدر الدستوري الحر نوايا التصويت بنسبة 31.7%أمام تراجع حركة النهضة لتحظى على 10% فقط .

فيما يشهد حزب آفاق تونس صعودا الى المراتب 5 الأولى بعد تسلم فاضل عبد الكافي الخبير الإقتصادي رئاسة الحزب الذي لا ينفك في كل فرصة عن طرح حلول إقتصادية من شأنها تغيير الوضع الحالي بجرة قلم ، بالإضافة الى مواقف الحزب من الاوضاع السياسية و الإجتماعية الأخيرة ، كما يطمح حزب آفاق تونس الى لم شمل العائلة الوسطية و السعي الى تركيز منظومة تعليمية و صحية على مستوى عالي الجودة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى