انتقد النائب بمجلس نواب الشعب ياسين العياري، اليوم الأربعاء 21 جويلية 2021، ما جاء في كلمة رئيس الجمهورية قيس سعيّد خلال استقباله وزير الصحة المقال فوزي مهدي.

واستغرب العياري، في تدوينة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، حديث رئيس الجمهورية عن مؤامرة دعوة التونسيين للتلقيح أيام االعيد خلال استقباله للوزير المقال في حين أن الأخير هو من دعا التونسيين للإقبال على التلاقيح يومي العيد.

وبشأن حديث رئيس الدولة عن التحوير الوزاري، قال العياري: ”لا أحد يريد فرض التحوير الوزاري عنوة، أنت الوحيد (رئيس الدولة) الي معطله عنوة، قال شنوة فاسدين والصراط، تعداو 6 شهر وما عديت حتى واحد منهم للمحكمة فكانهم فساد أنت متستر عليهم و كان خاطيهم أنت صانع أزمة دفعوا ثمنها توانسة”.

كما انتقد قول رئيس الدولة ”المغرب الاقصى” عند حديثه عن المساعدات القادمة من الرباط قائلا: ”ما نقولوش المغرب الاقصى، إسمها المملكة المغربية، هذه زلة ديبلوماسية وشنوة تسميها موقف تاريخي وسياسي، حل الويكيبديا راك رئيس و كلامك له تأثيرات موش قاعد تحتسي في قصيرة في المنيهلة و الفيديو ممنتج و تعدات، تي ركز!”.

وتابع قائلا: ”مصر الي إستشهدت بيها، من أضعف نسب التلقيح في إفريقيا، و منظمة الصحة العالمية قالت أنها تدلس في الأرقام! أنقر على قوقل ثبت، أطلب صاحب ديوان الآلات الشيطانية (الانفورماتيك) يشوفلك (حين أهدى هارون الرشيد ساعة إلى شارلماني، كسرها و قال آلة شيطانية)”.

وأضاف، تعليقا على تطرق رئيس الجمهروية لخرق البروتوكولات والإجراءات الصحية قائلا: ”ما تنجمش تحكي على الإجراءات الصحية والتباعد وانت خارج في إجتماعات بلاش كمامة، كاسر الحجر الصحي و ماشي تعزي في الطبوبي، ساكت على مؤتمر الإتحاد بعد ما كلاشاوك و وراوك العين الحمراء على حكاية الحوار الوطني، تسافر و ترجع و ما تلتزمش بالحجر الصحي، كنت مثل سيء في هذا على عكس كل رؤساء العالم! تره شوف ترودو كيفاش و هو ملقح إلتزم ب 14 يوم حجر كيف أي مواطن كندي كي روح من g7”.

كما قال ياسين العياري: ”طوبى للسيستام بك سيدي الرئيس، أنت حليفه الموضوعي الي عمرو ما كان يحلم بيه، كلام فارغ متناقض يشحن الناس لا يعطي نتيجة لا ينفع الناس، كلام زبد يذهب جفاء، إيحاء أنك “ستحاربهم و تفعل و تقصف و تحاسب” و أنت فقط تضحك في السيستام إلى حد القهقهة و تتواطئ في قتل التوانسة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.